Benbouzid s’exprime sur le vaccin contre le coronavirus en Algérie

Comment (3)

    مسعود البسكري
    4 août 2020 - 6 h 54 min

    مجرد تساؤل:ـ
    من يفوز في سباق انتاج لقاح لكورونا!!!!؟؟؟؟
    فيروس سارس1 (SARS)، وهو نوع من أنواع كورونا ظهر في عام 2002 في الصين ولم يجدوا له لقاح لحد الآن.ـ
    متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS)، وهي نوع من أنواع كورونا أيضا، ظهرت سنة 2012 في العربية السعودية ولم يجدوا لها لقاح كذلك.ـ
    ولأن انتشار كورونا (كوفيد-19) شمل كل دول العالم وأصاب الملايين وقتل الآلاف عكس سابقيه، أدخل المخابر العالمية وتساندها حكوماتها في سباق محموم لإنتاج لقاح قبل الآخرين، ولو على حساب النوعية التي يتحمل مخاطرها الشعوب المغلوبة.ـ وهكذا يضربون عصفورين بحجر واحد: بيع اللقاح وعائدات بالملايير واتخاذ الشعوب فئران تجارب.ـ
    صدق من قال: مصائب قوم عند قوم فوائد.ـ
    وذكرت مجموعة أكسفورد للقاحات، وهي واحدة من أكثر من 40 فريق بحثي يقوم بتطوير لقاح لفيروس كورونا COVID، إن إنتاج لقاح فعال وآمن يمكن أن يستغرق ما بين 5 إلى 10 سنوات، ومع ذلك، يحاول الباحثون الوصول لحل أسرع في حالة لقاح فيروس كورونا.
    هناك جهود للتعجيل بلقاح كورونا في غضون فترة تتراوح من 12 إلى 18 شهرًا » ، على الرغم من أن الخبراء حذروا من مخاطر إنتاج اللقاح بسرعة.-منقول ـ
    قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، السيد يدروس أدهانوم جيبريسوس:  » السرعة التي وصلنا بها إلى المستوى الذي وصلنا إليه الآن لم يسبق لها مثيل على الأقل ».
    وتابع: « ثمة مخاوف من ألا يكون هناك لقاح يمكن أن يجدي نفعا أو ربما يوفر الحماية لبضعة أشهر ليس أكثر.. لكننا لن نعرف قبل أن ننهي التجارب السريرية ».

    Kahina-DZ
    3 août 2020 - 17 h 58 min

    De quel vaccin parle t-il.
    Il parle comme si le vaccin était prêt et qu’il a la certitude de son efficacité.
    Notre ministre veut faire vacciner tous nos médecin à l’aide d’un vaccin dont les effets sont inconnus.
    À votre place, je laisserai les médecins en dernier, pour ne pas risquer leur disparition…Et on se retrouvera SANS RIEN…même le charlatan Belhamar n’y est plus !

      Backtracking
      5 août 2020 - 23 h 37 min

      Des supputations sur le vaccin … l’Algérie veut être un des 1ers pays à acheter le 1er vaccin sur le marché et nos limiers sont sur le qui vive …
      Comme un de nos « bons » médecins vit au USA (vous savez, celui qui était à SANOFI) on compte peut-être sur lui pour nous « pistonner » pour être parmi les 1ers pays …. nif ou alkhassara !!!
      Pour ce qui est des personnes vulnérables, il y en a un « paquet » (plus de 60 ans, cancéreux, diabétiques, cardiaques, …) mais a-t-on besoin d’eux ?

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.